الأخبار

الرئيسية 8 الأخبار 8 صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس

صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس

الفيبر جلاس أو”GRP” يندرج في الأسواق تحت العديد من المسميات فهو “فيبر جلاس” أو اللدائن المدعمة بالألياف الزجاجية حيث يتم صناعته عن طريق تشريب قماش مصنع من الألياف الزجاجية بخامة البوليستر المعالج

ثم  يصب هذا المزيج مكونًا نوع من البلاستيك الثابت الصلب ذو خواص ميكانيكية عالية تقرب من خصائص steel 3 الذي يتحمل إجهاد شد مقداره (700 kg m/Cm2) معتمد من مركز تكنولوجيا البلاستيك التابع لوزارة الصناعة طبقا للمواصفة الأمريكية (ASTM d638).

وسوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلي عن صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس والكشف عن مواصفاته ومميزاته من خلال شركة “water tank” لخزانات المياه.

صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس

  • خزانات الفيبر جلاس هي خزانات مصنوعة من الألياف الزجاجية بحسب المواصفات الفنية المطلوبة من حيث السمك والجودة والمواد التي تمنحها مقاومة عالية للاجهادات والتسربات المائية ويتم صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس المعتمدة من المعامل المركزية لوزارة الصحة بصلاحيتها لحفظ مياه الشرب وكذلك نستخدم خامات مطابقة للمواصفات فى تصنيع الخزانات معتمدة من هيئة SGS الدولية بصلاحيتها لحفظ مياه الشرب. 
  • تصنع الخزانات من مادة فيبر جلاس المسلح بالبوليستر المطلي بمادة الجيل كوت الملساء المعروف بقدرته العالية على. تحمل العوامل الجوية مختلفة من رطوبة ودرجة حرارة.
  • ويحتوى هذا النوع من الخزانات على السطح الخارجي فضي عاكس و غير منفذ للضوء وذلك للمحافظة على درجة الحرارة داخل الخزان، وللحد من ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة اللازم لنمو وتكاثر الطحالب من خلال البناء الضوئى وايضا السطح الداخلي مبطن بطبقة الجلكوت البيضاء الخاصة بحفظ مياه الشرب ذات السطح الأملس لسهولة التنظيف.
  • كما تم تصنيع وجه الغطاء مثبت بجسم الخزان ذات أسلوب محكم بخامات غير قابلة للصدأ، وتتكون من سلسلة لحمايته من الفقد وأيضاً يوجد مخرج أعلى الخزان للفائض ، وفى حالة إرتفاع المياه عند الحد المسموح به بالإضافة إلى توفير مدخل لتغذية الخزان ومخرج أسفل قاع الخزان لضمان سهولة التنظيف كما يتم تجهيز فتحات الخزان طبقاً لاحتياجات كل عميل.
  • وتوفر شركة “water tank” لخزانات المياه صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس المطابقة للمواصفات العالمية سعة 850 لتر وحتى 60 متر مكعب ذات اشكال مختلفـة التي تناسب جميع الأغراض ( طولية و أفقية ) كما يختلف شكل الخزان والخامات المصنعة منها حسب الغرض من الاستخدام ، منهما المخصص لحفظ مياه الشرب أو تخزين الكيماويات أو تخزين مياه الحريق.

مميزات صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس

يوجد هناك العديد من المميزات التي تتميز بها صناعة خزانات مياه من الفيبر جلاس ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  1. يحافظ علي درجة حرارة المياه بداخله لأنه لا يمتص الحرارة اى عازل قوي للحرارة والرطوبة.
  2. لا يتأثر الخزان الفيبر جلاس بالعوامل الجوية المختلفة سواء كانت أمطار أو حرارة أو رياح.
  3. خزانات ذات ألوان ثابتة ومتعددة ولديها أكثر من 500 لون
  4. الخزانات الخاصة بالمواد الكيميائية والأحماض التي لا تتفاعل مع اى نوع أخر من المواد الكميائية او الاحماض  وتستخدم تلك الخزانات فى مصانع المواد الكيميائية والأدوية.
  5. تعد أفضل خزانات مياه مصنوعة من الفيبر جلاس ومطابقة للمواصفات العالمية سعة 850 لتر وحتى 60 متر مكعب بأشكال مختلفـة التي تناسب جميع الأغراض كما يختلف شكل الخزان والخامات المصنعة منها حسب الغرض من الاستخدام منهما المخصص لحفظ مياه الشرب أو العمل على تخزين الكيماويات أو تخزين مياه الحريق.
  6. خفيف الوزن يسهل نقلها من مكان الى اخر بسهولة.
  7. يوجد منها أنواع عازلة للحرارة
  8. لديها سطح أملس ناعم من الخارج تشطيب جيد من الداخل ولا يحتاج إلى صيانة دهانات

فيما تستخدم مادة الفيبر جلاس؟

  1. تستخدم في الصناعات الهامة مثل صناعة اليخوت واللنشات.
  2. يستخدم في صناعة الشبابيك والأبواب
  3. صناعة الخزانات المستخدمة لحفظ المياه.
  4. صناعة المنتجات البلاستيكية.
  5. يستخدم الفايبر جلاس بديلاً عن البيتومين الذي يستخدم في المنشآت، حيث له تقنية أمان عالية.
  6. يستخدم الفايبر جلاس في بناء المستشفيات وتجهيزها والمباني والمحلات التجارية.
  7. يستخدم في صناعة الاحواض، وحمامات السباحة، وذلك لمكوناته التي تتحمل درجات الحرارة العالية.
  8. تكون الخرسانة المسلحة التي يدخل في تكوينها الفيبر جلاس يسهل تصنيعها وقولبتها، كما أنها تعطي الملمس النهائي المطلوب للسطح.
  9. يمكن استخدام الفيبر جلاس في معالجة سطوح الطينة الإسمنتية
  10. صناعة هياكل السيارات.
  11. صناعة المواد المستخدمة في قطاع المقاولات.
  12. يمكن استخدام الفيبر جلاس في عمليات عزل المباني ويخلط بالخرسانة، وذلك لكونه خفيف على المباني.

صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس

أسباب تجعلك تختار شركة Water Tank لخزانات المياه

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تختار شركة water Tank في صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  1. توفر العديد من انواع خزانات المياه بجميع الخامات وأفضل الأسعار، لدينا ايضا اكشاك حراسة وحمامات متنقلة نقوم بتنفيذها بمختلف المقاسات والاحجام حسب احتياج عملائنا.
  2. تعمل دائما على تطوير جميع المنتجات لدى شركتنا و معرفة احتياجات العميل. 
  3. توفر الجودة والضمان فهما أساس استراتيجيتنا.
  4. توفر شركة Water Tank العديد من الخدمات في مجال صناعة خزانات المياه عن طريق مادة البولي اثيلين حيث تستخدم فى تخزين مياه الشرب والكيماويات والمواد البترولية وتمت الموافقة على صلاحيتها لتخزين مياه الشرب وتبدأ سعة هذه الخزانات من 500 لتر إلى 20000 لتر بأشكال مختلفة وتمتاز هذه الخزانات بأنها قطعة واحدة ولا يوجد بها لحامات بالإضافة إلى توفير الفايبر جلاس الذي يدخل في العديد من الاستخدامات التي تم ذكرها سابقاً.
  5. توفر أعلى جودة بأقل تكلفة ممكنة حيث تهتم الشركة بالجودة والاتقان فى التصنيع واتباع المواصفات القياسية فى كافة أوجه التصنيع.
  6. يمكن تصنيع الخزانات من حوالي ثلاث طبقات بالاضافة إلى توفير طبقة بيضاء خارجية تقلل من درجة حرارة الشمس و أيضا للشكل الجمالى له كما يمكن تصنيع هذه الأنواع من الخزانات بطبقة واحدة شفافة و ذلك لأغراض تخزين السوائل المركزة مثل الاحماض و الاسمدة و المواد البترولية لكي يتحمل الضغوط الداخلية العالية طبقا للتقارير العلمية.
  7. كما قدم جميع انواع خزانات المياه بجميع الخامات والمقاسات، بالإضافة إلى توفير جميع اشكال اكشاك الحراسة والحمامات المتنقلة وخزانات المياة مصنوعة من مادة الفيبر جلاس والبولي اثيلين وتستخدم في تخزين المياه والكيماويات والمواد البترولية، فهي مصنوعة من الايثيلين المعالج غذائيا وتمت الموافقة على صلاحيتها لتخزين مياه الشرب.
  8. كما يوجد لدينا خزانات مياه استانلس ستيل التي تتميز بعدم الصدأ او التآكل مما يساعد على حفظ المياه نظيفة وصحية وآمنة.
  9. توفر شركتنا أيضاً العديد من خدمات الشحن والرفع والتركيب بالإضافة إلى خدمات الصيانة العلاجية والمتابعة المستمرة وخدمة ما بعد البيع.

أخيراً

إذا كنت تريد افضل انواع خزانات المياه فى مصر سوف نوفره لك من خلال شركة Water Tank لخزانات المياه حيث توفر العديد من انواع خزانات المياه بجميع الخامات وأفضل الأسعار وبأعلى جودة ودقة في الصنع بالإضافة إلى توفير صناعة خزانات المياه من الفيبر جلاس وفي حالة الطلب أو الاستفسار حول الأسعار أو التوصيل أو كيفية التركيب يرجى التواصل معنا للرد عليك بكافة التفاصيل التي تريدها في أقرب وقت ممكن.

للإستفسار عن أفضل الخزانات والأسعار