الأخبار

الرئيسية 8 الأخبار 8 شركات تصنيع حواجز الطرق والمرور في مصر

شركات تصنيع حواجز الطرق والمرور في مصر

حواجز الطرق المعدنية هي عبارة عن حواجز طويلة ممتدة على الطرق لحماية جوانب الطرق ومفترقات الطرق ايضا. تقوم شركة ووتر تانك بتوفير كافة انواع حواجز الطرق بأفضل جودة وأقل سعر وتعتبر ووتر تانك من افضل شركات مستلزمات الطرق و المرور في مصر.

يعد الهدف الرئيسي من حواجز الطرق المعدنية هو حماية السائقين عندما تنحرف مركباتهم عن الطريق باتجاه الخارج أو في اتجاه الطريق المعاكس لذلك تقوم هذه الحواجز بمنع حدوث أي وفيات أو أضرار كبيرة على البشر والممتلكات.

تم تصميم هذه الحواجز خصيصا لحماية سائقي المركبات ذات الوزن الكبير من مخاطر الطريق، بالاضافة الى انه تم اختبار هذه المنتجات في مركز معايير السلامة في أوروبا.

حواجز الطرق

انواع حواجز الطرق

يوجد عدة أشكال من حواجز الطرق والتي يختلف كلا منهم في الشكل والاستخدام، اشكال حواجز الطرق تكون في الشكل التالي:

–        حواجز السلامة الطرقية (على شكل W)

حواجز السلامة الطرقية على شكل W ، أو حواجز السلامة على الطريق، وهي أحد أنواع الحواجز التي يتم استخدامها لمنع السيارات من الانحراف خارج مسار الطريق وبالتالي تقليل خطورة الحوادث التي يمكن أن تحدث، يتم تصنيع هذه الحواجز بصفة عامة باستخدام الفولاذ لتكون قوية بشكل كافي لتقليل الصدمات الكبيرة.

يمكن أن تنقسم حواجز سلامة الطرق حسب نوعية المعالجة التي تخضع إليها، تتلخص انواع الحاجز في الشكل الاتي:

1. الحواجز المجلفنة بالغمس في الساخن.

2. الحواجز المجلفنة بالغمس في الساخن والمطلية بالحبوب.

ويمكن تقسيمها حسب مكان تركيبها إلى الحواجز المرورية على جوانب الطرق، والحواجز المرورية الوسطية.

وظيفة الحواجز المرورية:

يتم تصميم حواجز الطرق بهدف امتصاص جزء من طاقة الاصطدام وذلك لتخفيف سرعة المركبة المصطدمة بها، وإعادة حرفها بعيدا عن الحاجز، لذلك فالتصميم الهندسي للحاجز وقوة المواد المصنوع منها تقوم بذلك بشكل واضح، لذلك عند تعرض أي حاجز لصدمة يجب استبداله بشكل سريع لأن هذا الاصطدام يشوه الشكل الهندسي للحاجز الذي صمم خصيصا لامتصاص الصدمات وإعادة حرف المركبات بعيدا عنه.

يجب الاهتمام بصيانة الحواجز كل بضع سنوات، لأن الصدأ والتآكل الذي يحدث في الحواجز يسبب خلل في التصنيع ويضعف من قوة الحاجز المطلوبة والأهم أن صدأ الصواميل تضعف من ترابط الحواجز مع بعضها.

تقوم حواجز سلامة الطرق على شكل W بالاتي:  

1. الحصر:حيث تقوم بمنع العربات من الدخول إلى المكان المخصص.

2. العزل: تقوم بعزل السيارات، والعربات بدون محرك، وبالتالي توفير سلامة الطريق من أجل الجميع.

3. التنبيه: مزودة بعواكس تنبه السائقين أثناء الليل لمسار الطريق.

مميزات حواجز الطرق

تتميز حواجز الطرق المرورية بالعديد من المميزات التي تتلخص في الآتي:

–  تأتي بمقاومة عالية للظروف البيئية والعوامل المناخية.

– شديدة المتانة حيث تقاوم الاصطدامات بشكل كبير، مما يجعلها توفر الحد الأدنى من السلامة في حال انحراف السيارات عن مسارها الصحيح.

– سهلة الصيانة والتركيب، مما يجعل العمر الافتراضي لها طويل.

حواجز الطرق الحديدية

حواجز الطرق الحديدية تستخدم في حماية الطرق السريعة، حيث يتم تثبيت الدرابزين للطريق السريع، للحفاظ على سير المركبات داخل الطريق.

 عند حدوث حادث يمكن أن تعمل هذه الحواجز على حماية الطرق السريعة بشكل فعال على إبطاء سرعة المركبات وإعادة توجيهها مرة أخرى إلى الطريق الصحيح من خلال التحكم في زوايا الخروج.

استخدامات حواجز الطرق

تستخدم حواجز الحماية في الآتي:

–        على طول الجسور.

–        في أماكن تشغيل الآلات أو المواد الخطرة.

–        مواقع البناء.

–        المستودعات.

–        مرافق الشحن.

–        المناظر الطبيعية ومناطق العمل.

مميزات حواجز الطرق الحديدية

تتكون حواجز الطرق الحديدية من معادن قوية يتم تثبيتها بمسامير بحيث لا يمكن تحريكها بسهولة وبالتالي يجب موازنة خطر وضعها مقابل خصائصها الوقائية.

 لن يوقف الدرابزين التأثير الكامل في حالة اصطدام السيارة به، ومع ذلك، فإنه يمنع المشاة من النزول إلى الطرق، ويمنعهم من السير في الطريق حيث يكون غير آمن، أو يكون هناك هبوط حاد.

متي يتم استخدام حواجز الطرق؟

يجب وضع حواجز الطرق في المناطق التي يكون فيها الفاصل بين المشاة وحركة المرور صغير للغاية، أو توجد زوايا ضيقة حيث تكون المركبات على مسافة قريبة من مناطق المشاة أو عندما يكون هناك خطر تصادم كبير إذا عبر المشاة إلى الطريق. يجب وضع حواجز الطرق لحماية المشاة وتقليل الإصابات إذا كانوا سيخرجون إلى الطريق.

 من أكثر الأماكن الشائعة التي تكون فيها حواجز الحماية مهمة هي أماكن عبور المشاة خارج المدارس من أجل توجيه المشاة إلى مكان عبور آمن ومنعهم من العبور حيث أنه من المحتمل ألا يكون ذلك آمن بشكل كامل. تشمل الاستخدامات الأخرى معابر السكك الحديدية أو المناطق ذات الكثافة العالية للتحكم في الزحمة اعتمادًا على متطلبات الموقع.

لحاجز الواقي هو، أولاً وقبل كل شيء، حاجز أمان يهدف إلى حماية السائق الذي غادر الطريق.

شواهد الطرق

شواهد الطرق هي عبارة عن اشارات وعلامات تنظم حركة المرور على الطرق وتتكون من مادة الألمنيوم المغطاة بشرائح من الافلام العاكسة للضوء وتأتي بأشكال ورموز محددة، تنقسم هذه الشواهد الي عدة اقسام اهمها الاتي :ـ

·       اشارات مناطق العمل.

·       الإشارات التنظيمية.

·       الاشارات الارشادية.

·       الإشارات التحذيرية.

 يتم تركيب اللوحات المرورية على جميع الطرق داخل المدن والطرق السريعة فهي ضرورية لتنظيم حركة المرور على الطرق وتنبيه وتوجيه السائقين.

تتميز جميع شواهد الطرق بتطبيق المواصفات الفنية العالمية من حيث الحجم وشكل الكتابة والألوان العاكسة ورسم الاتجاهات بشكل دقيق، يمكن أن تكون هذه اللوحات متغيرة او ثابتة حسب كل نوع.

لوحات أسماء الشوارع

شواهد الطرق في الشوارع هي لوحات لها أبعاد وارتفاعات محددة، ويتم استخدامها لتوضيح أسماء الشوارع وتوفير المعلومات الإرشادية الكافية لسائقي المركبات.

تتكون هذه الشواهد من الآتي:

–        صندوق مصنوع من الألمنيوم بأحجام مختلفة يحتوي على المعلومات الخاصة به.

–        اعمدة ديكورية من الألمنيوم ذو سماكة ومتانة عالية.

–        مجموعة مسامير للتثبيت.

 يتم تركيب هذه الشواهد على الجزر الوسطية في الشوارع الرئيسية والفرعية والشوارع الأحياء الداخلية والميادين.

 شركة ووتر تانك أفضل شركة متخصصة في صناعة حواجز الطرق والحمامات المتنقلة بجميع المقاسات والاحجام المختلفة بأفضل جودة واقل سعر. 

اقرآ ايضا عن:

اكشاك حراسة فيبر جلاس

خزانات مياه

للإستفسار عن أفضل الخزانات والأسعار