الأخبار

الرئيسية 8 الأخبار 8 خزانات مياه بولى إيثيلين

خزانات مياه بولى إيثيلين

توفر شركة  water tank العديد من انواع خزانات المياه وتنكات المياه ومن ضمنها خزانات مياه بولى إيثيلين وهي من انواع خزانات المياه المصنوعة من مادة البولى ايثيلين النقي

ويتم إضافة مادة ( يو في U V ) حتي لا تؤثر اشعة الشمس وحرارتها على جسم الخزان والمياه بداخله وتمنع التشققات و تأثير الرطوبة عليه مما يزيد من العمر الإفتراضى للخزان  كما يتم عمل الطبقة الوسطى باللون الاسود حتي لا يدخل الضوء داخل الخزان

وبذلك يمنع نمو البكتيريا بداخله كما يتم تصنيع الخزانات بألوان متعددة و الطبقة الداخلية باللون الابيض ناعمة وملساء حتى تمنع تكوين الرواسب والشوائب على الجدار الداخلي للخزان.

في هذا الموضوع سوف نوضح لكم اهم مواصفات خزانات مياه بولى إيثيلين وما هي أحجام ومقاسات خزانات المياه وما هي مواصفات واسعار خزانات مياه بولى إيثيلين 2022.

خزانات مياه بولى إيثيلين

 يعتبر من أفضل أنواع الخزانات و الماركات في مصر حيث أن مادة البولي ايثيلين مصرح بها من قبل الاتحاد الأوروبي ومنظمة الغذاء الأمريكية الصحية والمركز القومي للبحوث

وتستخدم هذه الخزانات فى تخزين مياه الشرب والكيماويات والمواد البترولية وتبدأ سعة هذه الخزانات من 500 لتر إلى 20000 لتر بأشكال مختلفة

وتمتاز هذه الخزانات بأنها قطعة واحدة ولا يوجد بها لحامات وهي مصنوعة من طبقتين مزدوجتين وثلاث طبقات بأحدث التكنولوجيا ولا تسبب تكوين الطحالب والفطريات والبكتيريا أو الصدأ مثل الخزانات الأخرى الموجودة بالأسواق.

مواصفات خزانات مياه بولى إيثيلين

تم تصنيع الخزان من مادة البولي ايثيلين الصالحة لتخزين مياه الشرب والمصرح بها عالمياً.

  1. يتكون الخزان من طبقتين : أبيض من الداخل و أسود من الخارج.
  2. يتكون من ثلاث طبقات : أبيض من الداخل واسود من المنتصف وأبيض من الخارج وذلك لضمان نقاء الماء والحرص على مقاومة للأشعة الفوق بنفسجية الضارة والتقليل من امتصاص حرارة الشمس الخزان.
  3. محاط بأحزمة دائرية من الخارج وذلك للتقليل من ضغط الماء على جوانب الخزان وبالتالي زيادة العمر الافتراضي الخزان.
  4. كما أنه مزود بأربعة ركب علوية من أعلى الخزان وذلك الاتزان الخزان من أعلى وتستخدم أيضا في عمل فتحات التغذية والفائض.

مميزات خزانات مياه بولى إيثيلين

يوجد هناك العديد من المميزات التي يميز بها هذا النوع من الخزان وسوف نتناول سوياً عن أشهر وأهم تلك المميزات وهي كما يلي:

  1. حاصل على ضمان 10 سنوات ضد عيوب الصناعة.
  2. خزان معتمد بشهادات ومصرح به من قبل وزارة الصحة العالمية ومصلحة الكيمياء.
  3. الفتحة العلوية تم تصميمها على أن تكون بالاتساع الكافي لدخول شخص.
  4. يتم تصميم التنكات على أن تكون مدعمة بوجود حلقات جانبية مما يقلل من ضغط الماء على جوانب الخزان.
  5. يتكون الخزان من 3 طبقات وهم (ابيض من الخارج والداخل وأسود بالمنتصف)، كما يمكن تصنيع خزانات من طبقتين طبقة واحدة شفافة ويتحمل كافة الضغوط الداخلية العالية طبقا للتقارير العلمية.
  6. أفضل سعر خزان في السوق بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من حيث الجودة.
  7. لا يحتاج إلى قواعد خرسانية بل يحتاج إلى سطح افقى يتحمل وزن المياه.
  8. الخزان لا يحتاج إلى وجود الكثير من الصيانة لأنه أملس من الداخل.
  9. يقاوم الخزان أشعة الشمس لوجود UV.
  10. مقاوم للصدمات أو الصدأ أو التأكل لعدم وجود لحامات و مصنع من قطعة واحدة فقط.

كيفية تنظيف خزان مياه البولي ايثيلين؟

من المهم تنظيف خزان المياه بشكل دوري مع ترك من 10 الى 15 سم مياه الخزان.

يذاب كمية معقولة من مسحوق التعقيم ( كلوربودر ) في جردل يحتوي على نصفه مياه ويقلب جيداً حتى الذوبان.

  1. يغلق محبس الخزان لمنع المياه المحتوية علي نسبة عالية من الكلور من التسلل عبر المواسير لأن في استخدامها خطورة على الصحة العامة.
  2. تضاف المياه المحتوية كلور بمياه الخزان وتغسل جدران وسقف الخزان بالمياه باستخدام فرش قش او بلاستيك حيث يمنع استخدام الفرش السلك لعدم تجريح جدران الخزان.
  3. يتم تفريغ مياه الغسيل عن طريق المحبس الموجود أسفل الخزان ( فتحة الغسيل ).
  4. ثم يعاد شطف الخزان بالمياه أكثر من مرة وذلك للتخلص من آثار الكلور وتطارد في كل مرة عن طريق (فتحة الغسيل).
  5. بعد ذلك يعاد ملء الخزان بالمياه وتترك المياه به لمدة ساعتين قبل فتح المحبس المؤدي للشقق وذلك لضمان عدم وجود أي آثار للكلور في المياه قبل استخدامها وتكرر هذه العملية كل ثلاثة أشهر كحد أدنى.

خزانات مياه بولى إيثيلين

أهم النصائح قبل شراء خزانات المياه وطرق الحفاظ عليه

هناك العديد من النصائح قبل الإقبال على شراء خزانات المياه وسوف نوضح أهم تلك النصائح من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

  1. في البداية لابد من شراء حجم الخزان المناسب للاستعمال الشخصي، حيث أن الأحجام الأكثر استخداماً في المنازل قد تتراوح سعتها ما بين 500 إلى 2000 لتر.
  2. يعتبر الخزان المصنع من مادة البولي ايثيلين هو الأفضل، حيث أنها مادة مطابقة لمعايير الأمان والصحة العالمية.
  3. أن يكون الخزان ذات لون أبيض ناصع ورائحة مقبولة ، ووزن مقبول حيث يدل ذلك على احتوائه على بولي ايثيلين بكمية مناسبة.
  4. شراء الخزان الموافق عليه من قبل وزارة الصحة، حيث تكون المادة الخام هي المادة الأكثر نقاءًا.
  5. أن يتم تركيب الخزان في مكان مناسب بحيث يكون تنظيفه سهلاً على عامل الصيانة، والذي يجب أن يكون كل ستة أشهر.
  6. من المهم أن يحفظ بعيدًا عن الصرف الصحي ، مما يرفع الخزانات إلى مستوى أعلى من قضبان الصرف الصحي.
  7. يجب وضع الخزان في مكان مناسب في البيت ويفضل أن يكون فوق الأسقف وألا يكون المكان الذي سيتم وضع الخزان فيه تحت الأرض حتى لا تمطر ولا تدخل الملوثات الأخرى إلى الخزان.
  8. الحاجة المستمرة إلى تنظيف الخزان وإجراء الصيانة ، ويجب عزل الخزان من الخارج والداخل حتى لا يتسرب الماء من الداخل إلى الخارج كما يجب عمل عزل الخزان من الداخل والخارج بحيث يمنع تسرب المياه من الخزان.
  9. يتم دهان الخزان بمواد آمنة تعمل على منع الطحالب والفطريات من التكون داخله.
  10. يفضل أن يتكون الخزان من ثلاث إلى أربع طبقات وذلك للحفاظ على الخزان لفترة زمنية طويلة من التآكل والثقوب، والحفاظ على نظافة المياه من الطحالب أو الشوائب وغيرها.

الفرق بين خزانات الفيبر جلاس والبولي ايثلين

من أفضل أنواع خزانات المياه في مصر خزانات الفيبر جلاس وخزانات البولي ايثلين حيث تم تصنيع تلك الخزانات من أجود الخامات المطابقة للمواصفات العالمية، تلك الخزانات مصرح بها من قبل وزارة الصحة، تعرف معنا على مواصفات كلاً منهما من خلال النقاط التالية:

مواصفات خزانات الفيبر جلاس

  • خزانات الفيبر جلاس متوفرة في السوق المصري بكافة الأشكال والأحجام، تتناسب مع العديد من الأغراض المتنوعة، بالإضافة إلى أن تلك الخزانات من السهل نقلها وتركيبها، كما أنه يسهل تنظيفه.
  • من مواصفات خزانات الفيبر جلاس أنها مقاومة لأشعة الشمس لذا تساعد في الحفاظ على المياه وجعلها صالحة.
  • لا تصلح خزانات الفيبر جلاس فقط لتخزين المياه بل أيضاً صالحة لتخزين الزيوت و المواد الكيميائية أيضاً، لذلك يمكن استخدام تلك الخزانات في مصانع المواد الكيميائية والأدوية.

مواصفات خزانات البولي ايثلين

يتكون خزانات المياه البولي ايثلين من ثلاث طبقات، تلك الطبقات تساعد في الحفاظ على المياه من الأشعة الفوق بنفسجية وبالتالي هذا يضمن الحصول على مياه نقية صالحة للشرب والاستخدام.

تحاط خزانات البولي ايثلين بأحزمة حتى يتم التقليل من ضغط الماء على جميع جوانب خزانات المياه، وبالتالي هذا يضمن زيادة العمر الافتراضي للخزان. 

هذا النوع من الخزانات مصنوع من أجود الخامات فهو مقاوم للصدأ وأيضاً التأكل.

بعد أن تم التعرف على الفرق بين خزانات الفيبر جلاس والبولي ايثلين وترغب بالحصول على أي نوع منهما تواصل على معنا على 01013853459، نحن نعمل على تقديم أفضل الخدمات التي تتناسب مع جميع عملائنا، ترغب “شركة water tank” أن تكون من أفضل الشركات على مستوى الشرق الأوسط.

أسعار خزانات مياه بولى إيثيلين

تختلف أسعار خزانات البولي ايثيلين باختلاف نوع وحجم وسعة الخزان بالإضافة إلى إختلاف المواصفات الخاصة بكل خزان ولكن في كلا الأحوال قد تتراوح أسعار خزانات البولي ايثلين ما بين 1500 إلى 30000 جنيه حسب الفئة وسعة وأبعاد الخزان ومواصفات كل خزان وهو ما نوفره لدينا في Water Tank.

أخيراً

إذا كنت تبحث عن خزانات مياه بولى إيثيلين سوف نوفره لك من خلال شركة Water Tank لخزانات المياه حيث توفر العديد من انواع خزانات المياه بجميع الخامات وأفضل الأسعار وبأعلى جودة ودقة في الصنع وفي حالة الطلب أو الاستفسار حول أنواع خزانات المياه واسعارها أو التوصيل أو كيفية التركيب يرجى التواصل معنا للرد عليك بكافة التفاصيل التي تريدها في أقرب وقت ممكن.

للإستفسار عن أفضل الخزانات والأسعار